recent
أخبار ساخنة

مصنع سامسونج الجديد لتعزيز طموح مصر في توطين صناعة الأجهزة اللوحية 2022

دلجان Deljan Gamer
الصفحة الرئيسية

 مصنع سامسونج الجديد لتعزيز طموح مصر في توطين صناعة الأجهزة اللوحية

يعد هذا التعاون جزءًا من رؤية مصر لتوفير الوصول إلى التعليم عبر الإنترنت للطلاب في جميع أنحاء البلاد.

استحوذ التحول واسع النطاق نحو الرقمنة وسوق ضخمة غير مستغلة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على اهتمام عمالقة التكنولوجيا العالميين في السنوات القليلة الماضية. برزت منطقة الخليج كنظام بيئي لنمو الأعمال التجارية الجديدة والحالية ، ودخلت الشركات بما في ذلك Google و Huawei و Microsoft المعركة لتوفير الاتصال والخدمات السحابية للانتقال التكنولوجي.

مصنع سامسونج الجديد لتعزيز طموح مصر في توطين صناعة الأجهزة اللوحية 2022

كانت مصر أيضًا تثير موجة من خلال إظهار شهيتها للنمو البارع في مجال التكنولوجيا ، وأعربت عن رغبتها في زيادة الاستثمار في استيراد الأدوات بما في ذلك أجهزة تنقية الهواء اليابانية التي ترشح الفيروسات. نظرًا لأن الطلب على الأجهزة لتسهيل التعلم عبر الإنترنت قد شهد طفرة خلال الوباء ، فقد شجعت مصر عملاق الإلكترونيات العالمي Samsung لتصنيع الأجهزة اللوحية محليًا.

المصنع الذي أقامته سامسونج لن يوفر فرص عمل لـ 500 شخص فحسب ، بل ستعمل العلامة التجارية أيضًا على رعاية المواهب التقنية المستقبلية من خلال تدريب ألف طالب مصري. وستتابع استثمارها ببنية تحتية للدعم الفني لـ 45 مركز خدمة لتوفير الصيانة ، لمدة 36 شهرًا بعد استلام المستهلكين للأجهزة.

كانت مصر قد أعلنت عن خطط لتوطين صناعة الأجهزة اللوحية العام الماضي ، بهدف التأكد من أن الطلاب في كل ركن من أركان البلاد قادرون على حضور دروس افتراضية. حتى قبل أن يحبس الوباء الأطفال في الداخل ، بدأت الدولة في توزيع الأجهزة اللوحية على الطلاب لتعزيز التعليم من خلال الابتكار.

أقرت الحكومة أنه في حين أن الطلاب بين الصفوف من 10 إلى 12 يمكنهم الوصول إلى أدوات للدروس الرقمية ، لا يزال حوالي 12 مليون طالب في الصفوف من الرابع إلى التاسع بحاجة إلى المزيد من الأجهزة.

في أعقاب استثمارات جيرانها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في التطبيقات عبر الإنترنت والحلول التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي ، عززت مصر قدراتها في التصنيع التكنولوجي.

مع انطلاقها في الفضاء مع قمرين صناعيين بالتعاون مع الصين ، تقوم الدولة الواقعة في شمال إفريقيا أيضًا بتصنيع قمرها الصناعي في عملية مشتركة مع ألمانيا.

google-playkhamsatmostaqltradent