recent
أخبار ساخنة

مراجعة Xiaomi Mi 11 منافس قوي لرائد Android 2022

دلجان Deljan Gamer
الصفحة الرئيسية

 مراجعة Xiaomi Mi 11 منافس قوي لرائد Android

أخيرًا ، صنعت Xiaomi هاتفًا لا يتخلف عن الهواتف الرائدة الأخرى التي تعمل بنظام Android بأي طريقة مفيدة.

يحتوي Xiaomi Mi 11 على أسرع معالج Qualcomm يمكنك الحصول عليه حاليًا ، وهو Snapdragon 888. ويحتوي على كاميرا قوية بدقة 108 ميجابكسل وبطارية ضخمة تدوم لأيام وشاشة AMOLED ضخمة مقاس 6.81 بوصة. هذه كلها تحسينات كبيرة على سابقتها ، Xiaomi Mi 10T Pro. لديها بعض الميزات الجديدة أيضًا ، مثل الشحن اللاسلكي. 

مراجعة Xiaomi Mi 11 منافس قوي لرائد Android 2022

يمثل Mi 11 تغييرًا في استراتيجية Xiaomi. اعتادت الشركة على تقديم هواتف ذكية بأسعار معقولة مع أفضل المواصفات ولكن بعض الميزات المفقودة. لكن هذا الهاتف ، تمامًا مثل منافسه الأشرس ، Samsung Galaxy S21 Ultra ، لديه كل شيء. 

يتم إيقاف تشغيل الكثير من الميزات التي تبدو جيدة في ورقة المواصفات افتراضيًا ، على الأرجح لأن Xiaomi تعتقد أن معظم المستخدمين لن يلاحظوا ذلك. على سبيل المثال ، تتميز شاشة AMOLED الهائلة للهاتف بدقة تبلغ 3200 × 1400 بكسل ومعدل تحديث أقصى يبلغ 120 هرتز ، ولكن يتم تقليل كلا الإعدادين افتراضيًا. لقد استخدمت الهاتف بدونهم لفترة من الوقت ، ثم شغلتهم ، والفرق دقيق للغاية. 

هذا عثرة كاميرا كبيرة.

الشيء نفسه ينطبق على معالج Snapdragon الجديد فائق السرعة. كل شيء يشعر بالسرعة الفائقة على هذا الهاتف ، ولكنه كان كذلك في الهاتف الأخير. وعلى الرغم من أن إصدار الهاتف الذي حصلت عليه يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت فقط (يمكنك الحصول عليه بسعة 12 جيجابايت أيضًا) ، إلا أنه لم أشعر أبدًا أنه لم يكن كافيًا. 

عمر بطارية Xiaomi Mi 11 وميزات أخرى

في الواقع ، يكمن جمال هذا الهاتف القوي في أنه يقدم لك الخيارات. تعد البطارية التي تبلغ سعتها 4600 مللي أمبير في الساعة جيدة بما يكفي لتستمر طوال اليوم حتى مع أعلى دقة ، ومعدل تحديث 120 هرتز ، وشاشة تعمل دائمًا ، ولكن إذا قمت بإيقاف تشغيل هذه الميزات ، فسيستمر الهاتف لمدة يومين. يتم شحن البطارية أيضًا بسرعة كبيرة ؛ ستحصل من صفر إلى 100 بالمائة في أقل من ساعة. 

يعد الشحن اللاسلكي العكسي - عنصرًا أساسيًا في أفضل الهواتف الذكية اليوم - ميزة رائعة لا أستخدمها أبدًا. لكنها موجودة ، لذلك ربما يكون الأمر يستحق ذلك مرة واحدة عندما تنفد سماعات الأذن اللاسلكية الخاصة بك ولا يوجد منفذ طاقة قريب (نعم ، أنا متفائل بأننا نسافر مرة أخرى يومًا ما). 

الميزة التي لا يهتم بها معظم الناس ، ولكني أحبها ، هي aptX HD و aptX Adaptive التي ستزيد من جودة الصوت لبث الصوت عبر البلوتوث - وهي أيضًا شيء لا تمتلكه أفضل هواتف Samsung. يمكن أن تكون الاختلافات في جودة الصوت طفيفة ، لكنها موجودة ، خاصة إذا كانت لديك سماعات رأس عالية الجودة. 

يحتوي Xiaomi Mi 11 أيضًا على مكبرات صوت استريو مزدوجة بصوت عالٍ وجيد جدًا ، حتى أفضل من تلك الموجودة على iPhone 12 Pro . 

هناك شيئان مفقودان: مقاومة الماء ودعم بطاقة الذاكرة. كلاهما لا يمثل مشكلة بالنسبة لي ، لكنهما مهمان. 

هاتف Xiaomi Mi 11 كبير حقًا

الآن بعد أن أثبتنا أن المواصفات لا تهم - بمعنى أن الهاتف يحتوي إلى حد كبير على كل ميزة يمكن أن تخطر ببالك - ما هو شكل الاستخدام؟

شيء واحد لدي مشكلة مع العرض. عند 6.81 بوصة قطريًا ، وغالبًا ما تكون خالية من الحواف ، فإن الشاشة مثيرة للإعجاب عند النظر إليها ، ولكنها ليست الأكثر عملية. أنا أفضل الشاشات الكبيرة ، وهذه الشاشة موجودة على حافة الراحة بالنسبة لي. إذا كانت يدك أصغر حجمًا ، فعليك أن تنسى تشغيل هذا الهاتف بيد واحدة. 

بخلاف ذلك ، كان الهاتف ممتعًا للاستخدام. الهاتف من نوع Gorilla Glass على كلا الجانبين (يأتي أيضًا بظهر جلدي ، إذا كنت تفضله على الزجاج). إنه زلق للغاية ، لكن Xiaomi أرسلت لي حقيبة نسيج لطيفة وجذابة كنت أستخدمها طوال الوقت تقريبًا. تم اصطدام الماسح الضوئي لبصمات الأصابع الموجود أسفل الشاشة أو فقده. سيعمل 10 مرات متتالية ، وبعد ذلك سوف يخذلني مرارًا وتكرارًا ، دون سبب واضح. تشغيل ميزة فتح الوجه تخلص من هذه المشكلة ، لحسن الحظ. والشاشة نفسها رائعة ؛ لقد قارنته بالواحد الموجود على جهاز iPhone 12 Pro الخاص بي وبالكاد أستطيع أن أرى فرقًا من حيث التباين أو حيوية اللون أو الحدة. 

مراجعة Xiaomi Mi 11 منافس قوي لرائد Android 2022


من ناحية البرامج ، كان الجمع بين Android 11 و MIUI 12 من Xiaomi يعمل جيدًا بما يكفي بالنسبة لي - بمجرد أن اعتدت على القوائم وألغيت معظم برامج crapware المثبتة مسبقًا التي أتى بها الهاتف. MIUI 12 عبارة عن مزيج من ميزات Vanilla Android وبعض ميزات iOS ، ووجدت المزيج ممتعًا. 

بشكل عام ، ينقسم مستخدمو Android إلى معسكرين ؛ أولئك الذين يلاحظون كل اختلاف بسيط بين واجهات المستخدم وأولئك الذين لا يمانعون. أقع في الفئة الأخيرة ، إلا عندما يزعجني الهاتف حقًا بميزة غبية ، لم يفعلها Mi 11 أبدًا. 

تتمتع Xiaomi أيضًا ببعض الميزات المرئية الرائعة لتجعل الهاتف يشعر بمزيد من التميز. أحد الأشياء التي أحببتها يسمى Super Wallpapers - خلفيات ديناميكية تقوم بتكبير وتصغير المشهد المرئي حسب المكان الذي تتواجد فيه في القائمة. واحد ، على سبيل المثال ، يبدأ بإظهار كوكب المريخ من بعيد عندما يكون الهاتف مغلقًا ؛ افتحها ، وسوف تتحرك الرسوم المتحركة عبر الغلاف الجوي الرقيق للمريخ وتكبر في وادٍ. 

يساعد هذا النوع من المعالجات المرئية ، لأن واجهة Mi 11 تبدو مماثلة لجميع هواتف Android هذه الأيام ، مع حواف صغيرة وكاميرا سيلفي مثقبة في الزاوية اليسرى العليا. في الخلف ، يعد مستشعر الكاميرا الرئيسي الضخم الميزة الأكثر بروزًا إلى حد بعيد. تبدو قوية ، لكنها تبرز كثيرًا ؛ حتى حالتي (السميكة إلى حد ما) لم تكن قادرة على حمايتها بالكامل. كانت وحدتي ذات ظهر غير لامع يتلألأ باللون الأبيض الجليدي والأزرق الفاتح ؛ يبدو مثل الزجاج المصنفر ، وهو خيالي جدًا ، على الرغم من أنني أعتقد أن تأثيرات الشفق القطبي والألوان المتدرجة مبالغ فيها قليلاً على الهواتف هذه الأيام. 

كاميرات Xiaomi Mi 11: جيدة ولكن ليست الأفضل

يعد مستشعر الكاميرا الضخم في الهاتف بدقة 108 ميجابكسل ، إلى جانب مستشعر عريض بدقة 13 ميجابكسل ومستشعر Telemacro بدقة 5 ميجابكسل ، لائقًا ، ولكن ليس بجودة حجمه الذي قد يجعلك تصدقه. 

كان آخر هاتف رائد من Xiaomi ، Mi 10T Pro ، محبطًا بعض الشيء في قسم الكاميرا. لقد كان جيدًا ، لكنه لم يكن تحسنًا عن هاتف Mi Note 10 لعام 2019 ، كما أن هاتف Xiaomi Mi 11 الجديد محير أيضًا: تحتوي الكاميرا الخاصة به على المزيد من الميزات وغالبًا ما تكون رائعة ، ولكنها في بعض الأحيان خطوة غريبة إلى الوراء. أيضًا ، لا يبدو أن نظام الكاميرا هو ترقية من Mi 10T Pro من حيث الأجهزة ، باستثناء عدم وجود مستشعر عمق وزيادة دقة مستشعر الماكرو (5 بدلاً من 2 ميجابكسل). 

في ضوء النهار ، ستحصل على صور جميلة ومفصلة ، وإذا كانت الإضاءة مثالية حقًا ، يمكنك التبديل إلى وضع 108 ميجابكسل للحصول على تلك التفاصيل الإضافية (افتراضيًا ، يلتقط الهاتف صورًا بدقة 27 ميجابكسل). بالنسبة للمبدعين ، يتيح لك الوضع الاحترافي للكاميرا تعديل كل التفاصيل الصغيرة ، والتي قد تكون مفيدة في الواقع بالنظر إلى عدد المرات التي لا تعمل فيها الإعدادات الافتراضية للكاميرا بالنسبة لي. 

في وضح النهار ، يتألق المستشعر بدقة 108 ميجابكسل.

قامت Xiaomi ببعض التحسينات على التصوير في الإضاءة المنخفضة وأضافت بعض الميزات الجديدة. أحدهما هو وضع Supermoon ، والذي يستخدم حيل الذكاء الاصطناعي لجعل صور القمر تبدو أفضل مما ينبغي ، حتى عند التكبير بأقصى حد. كما أن لديها الوضع الليلي التلقائي - على غرار iPhone 12 - والذي يلتقط تلقائيًا صورًا أفضل في سيناريوهات الإضاءة المنخفضة ، بعد بضع ثوانٍ من التأخير. 

تم التقاط هذه الصورة للقمر في وضع Supermoon مع التكبير الأقصى.  من الآمن القول أن الذكاء الاصطناعي له علاقة بمظهره الجيد.

ومع ذلك ، فإن التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة الخافتة على هذا الهاتف يُصيب أو يفوت. كانت بعض الصور التي التقطتها في الوضع الليلي التلقائي ذات صبغة خضراء غير طبيعية بشكل فظيع ، وقد التقط Mi 10T Pro بالفعل صورة أفضل. كان الوضع الليلي المخصص يعمل بشكل أفضل بالنسبة لي. 

أوتش.  هذه طريقة خضراء للغاية.

يوفر الهاتف إعدادًا افتراضيًا للتكبير 2x ، على الرغم من أنه يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك ، حتى 30x ، عن طريق الضغط على شاشة الكاميرا. النتائج جيدة ، إلى حد ما ؛ لن أتجاوز 3x إلا إذا لزم الأمر. يمكنك أيضًا الانتقال إلى 0.6x لتلك اللقطات ذات الشاشة العريضة. 

لن يكون التكبير في Mi 11 جيدًا مثل ما تحصل عليه في Samsung Galaxy S21 Ultra.

مراجعة Xiaomi Mi 11 منافس قوي لرائد Android 2022


إذا كنت تحب تصوير الماكرو ، فإن كاميرا الماكرو Mi 11 بدقة 5 ميجابكسل ستتيح لك التكبير بمستويات شبه مجهرية. إنها وسيلة للتحايل ، لكنها رائعة ، ولا تتوفر في كل هاتف. 

لن يكون وضع الماكرو مفيدًا في كثير من الأحيان ، لكنه يوفر الكثير من المرح.

تحتوي كاميرا السيلفي على مستشعر بدقة 20 ميجابكسل ، وهي تقوم بالمهمة بشكل جيد. ولكن حتى عندما أزلت كل خيار تجميل ممكن ، فإنه غالبًا ما كان ينتج صورًا ناعمة جدًا بالنسبة لذوقي. 

إيقاف تشغيل خيارات التجميل أمر لا بد منه.

بشكل عام ، يمكن أن تنتج كاميرا Xiaomi Mi 11 صورًا رائعة ، لكنها لا تفعل ذلك دائمًا - فغالبًا ما يتعين عليك التقاط عدة صور متواضعة (أو تعديل الإعدادات) للحصول على صورة رائعة. من ناحية أخرى ، على الرغم من عدم وجود مستشعر عمق أو كاميرا تكبير مخصصة ، إلا أنها لا تزال متعددة الاستخدامات. 

على واجهة الفيديو ، يوفر الهاتف تسجيل 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، مما سيجعلك تتوق لدعم بطاقة الذاكرة المفقودة. هناك أيضًا العديد من أوضاع تسجيل الفيديو الخاصة ، بما في ذلك وضع Super macro ، ووضع يحتوي على مسار الكاميرا للأشياء المتحركة. 

صفقة جيدة ، ولكن ليس أفضل هاتف مصور

لا يعكس الظهر المتجمد ولا يجمع بصمات الأصابع كثيرًا.

Xiaomi Mi 11 هو أفضل هاتف للشركة حتى الآن. إنه قوي ، حسن المظهر ، يحتوي على الكثير من الميزات ، بل إنه يتفوق على المنافسين الكبار في بعض الجوانب (وإن كانت بسيطة). ومع ذلك ، فإن الكاميرا الخاصة بها هي خطوة وراء أفضل الكاميراتون في الفصل. يبدأ سعر Xiaomi Mi 11 من 749 يورو (902 دولارًا) ، وهو أمر جيد (في أوروبا) ، ولكنه ليس رخيصًا بما يكفي لجعله توصية فورية. 

google-playkhamsatmostaqltradent