recent
أخبار ساخنة

المنصة الإماراتية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لفك رموز مشاكل الصحة العقلية تحصل على دعم دولي2022

دلجان Deljan Gamer
الصفحة الرئيسية

 المنصة الإماراتية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لفك رموز مشاكل الصحة العقلية تحصل على دعم دولي

بعد معركة استمرت لمدة عام ضد العدوى ، والتي شهدت ظهور تطبيقات للاستشارات عن بُعد والرعاية الصحية القائمة على البيانات ، يتم الآن توجيه التركيز نحو الرفاهية العقلية. كجزء من هذا الدفع نحو لياقة الجسم والعقل ، يتم تطوير تطبيق شامل يغطي التغذية وجودة النوم والصحة النفسية للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة.

المنصة الإماراتية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لفك رموز مشاكل الصحة العقلية تحصل على دعم دولي2022

استطاعت التوصيات الواردة من المنصة مساعدة الآلاف على التحسين في غضون أسبوعين فقط.

كما تقدمت شركة Google ، اللاعب العالمي ، لتهدئة الأعصاب في المنطقة من خلال تمكين مساعدها الافتراضي من تقديم دعم الصحة العقلية باللغة العربية. وسط هذه التطورات ، حظيت المنصة الإماراتية uMore باهتمام عالمي لاستخدام التعلم الآلي لتحديد علامات مشاكل الصحة العقلية ، وتقديم توصيات لتحفيز التحسين السريع.

تستخدم المنصة المدعومة من الذكاء الاصطناعي التنميط الظاهري الرقمي ، والذي يتضمن فحص استخدام الأشخاص للأجهزة وسلوكهم عبر الإنترنت ، لاكتشاف الأنماط التي توفر نظرة ثاقبة على حالتهم العقلية. يتم دمج المعلومات مع المؤشرات الحيوية لتوفير إرشادات مناسبة للأشخاص لتحسين الرفاهية النفسية.

حتى الآن ، سمحت هذه التقنية للمنصة بمساعدة الآلاف ، الذين حققوا نتائج إيجابية في غضون أسبوعين فقط بعد بدء استخدام التطبيق. يمكن للمستخدمين أيضًا مشاركة تحديثات منتظمة حول تقدمهم مع العائلة والأصدقاء والأطباء ، لإنشاء نظام بيئي داعم يمكنه تمكين تعافيهم.

كان ظهور تطبيق uMore في الإمارات هائلاً منذ أن أصبح أحد أفضل 50 تطبيقًا للصحة واللياقة البدنية في الدولة ، بعد شهور من إطلاقه. النظام الأساسي الذي يضم أكثر من 3000 مستخدم ، حصل أيضًا على دعم من مسرع بدء التشغيل TheVentureCity ، بدعم من أحد كبار التنفيذيين السابقين في Facebook.

بصرف النظر عن ظهور الخدمات لمساعدة مرضى الصحة العقلية في الشرق الأوسط ، استثمر عملاق التكنولوجيا العالمي جيف بيزوس أيضًا في شركة رقمية Mindstrong لتعزيز الصحة النفسية.

على الرغم من استمرار الشكوك حول كفاءة التعلم الآلي لتحسين اللياقة العقلية ، فإن عددًا كبيرًا من الإماراتيين على استعداد للثقة في الروبوتات للدعم النفسي بدلاً من البشر.

يساعد تطبيق المرأة الإماراتية الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النطق على التواصل عبر الإشارات والملاحظات المرئية.

طورت الأم المقيمة في دبي هذه المنصة أثناء محاولتها البحث عن طرق لمساعدة ابنها في معالجة التوحد.

من كونه دليلًا للأشخاص الذين يعانون من إعاقة بصرية إلى عكس الإعاقات عبر تحفيز الأعصاب ، كان تمكين أصحاب الهمم أحد أكثر استخدامات التكنولوجيا كفاءة في السنوات القليلة الماضية. بصرف النظر عن العلامات التجارية للهواتف الذكية التي تقدم أدوات مثل لوحات المفاتيح بطريقة برايل ، استخدم الأفراد أيضًا الابتكار الرقمي لمساعدة المجتمع.

المنصة الإماراتية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لفك رموز مشاكل الصحة العقلية تحصل على دعم دولي2022

شهدت بداية هذا العام قيام طفل يبلغ من العمر سبع سنوات من الإمارات بتطوير نسخة مدعومة بالذكاء الاصطناعي من ويكيبيديا تعمل على الأوامر الصوتية ، لتعزيز إمكانية الوصول للأشخاص الذين لا يستطيعون الكتابة. بفضل الجهود المماثلة التي تبذلها أم مقيمة في دبي ، سيتمكن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النطق من توصيل رسالتهم بشكل فعال إلى العالم من خلال تطبيق سهل الاستخدام.

المنصة المسماة Fabulaa هي نتاج بحث المرأة عن أداة لمساعدة ابنها في معالجة العقبات في المحادثة التي يسببها التوحد. يعد أيضًا بأن يكون مساعدًا افتراضيًا مفيدًا يمكنه تمكين الأشخاص المتضررين من تأخر الكلام والإعاقات المماثلة.

يمكن للمستخدمين التحدث إلى التطبيق من خلال هواتفهم الذكية ، ثم تقوم التقنية بمعالجة الكلمات لعرضها على هيئة جمل على الشاشة. يمكن للفرد أيضًا كتابة الرسائل على الشاشة ، والتي يتم تكرارها بعد ذلك بصوت عالٍ بواسطة التطبيق.

يساعد Fabulaa أيضًا الأشخاص الذين يعانون من صعوبات التعلم بصريًا ، من خلال مساعدتهم في اختيار العبارات التي تطابق الصور المعروضة على البطاقات ، كما يخزن المصطلحات لاستخدامها بسرعة في المستقبل. على الرغم من أن الخدمة متاحة حاليًا بلغات تشمل الإنجليزية والهندية والفرنسية والإسبانية ، إلا أنه سيتم طرح النسخة العربية في غضون ستة أشهر.

هذه المبادرة هي من بين الخطوات الصغيرة ولكنها مهمة لتمكين أصحاب الهمم من خلال الأنشطة اليومية ، بما في ذلك الجهاز الذي كشفت عنه السلطات الإماراتية لمساعدة الأشخاص المعاقين بصريًا على قراءة تاريخ البلاد عبر طريقة برايل.

تشمل الإجراءات الأكثر تعقيدًا زرع محفزات الدماغ الصغيرة ، والتي يمكن أن تساعد الأشخاص في السيطرة على نوبات الصرع والانتقال نحو نمط حياة أفضل.

google-playkhamsatmostaqltradent