recent
أخبار ساخنة

مقارنة جهازي redmi 11s مع redmi 11 pro

دلجان Deljan Gamer
الصفحة الرئيسية

مقارنة جهازي redmi 11s  redmi 11 pro 5G

أصدرت شركة Xiaomi  مؤخرا أحدث هواتفها الذكية بأسعار معقولة كسلسلة ريدمي نوت. قضينا بضعة أسابيع مع ريدمي نوت 11S و 11 برو 5G هاتفين بسعر 400 دولار يستحقان الاعتبار مع كاميرات خلفية 108MP

مقارنة جهازي redmi 11s مع redmi 11 pro 2022

بينما تظهر البيانات أن أبل استولت على سبعة من المراكز العشرة الأولى لمبيعات الهواتف الذكية العالمية في عام 2021، فإن العلامة التجارية لشركة Xiaomi  ريدمي ضمنت اثنين من المراكز الثلاثة المتبقية. في الأسابيع القليلة الماضية، أتيحت لنا الفرصة لاختبار اثنين من الهواتف الجديدة ريدمي نوت 11 سلسلة، ريدمي نوت 11S و 11 pro 5G .

سعر هذين الهاتفين أقل بقليل من 400 دولار ولكن لديهم عناصر تصميم مقنعة ومواصفات صلبة. وبالنسبة الى الباحثين عن هاتف اقل تكلفة، قد يكون احد هذين الهاتفين ملائما جدا. هناك الكثير من أوجه التشابه بين الهاتفين، مع اثنين من الاختلافات الثانوية التي قد تؤثر احدها على الآخر.

Redmi Note 11 Pro 5G.

ما أعجبنا :

  1. معدل ترميز الشاشة 120 hz.
  2. الجودة العالية ملائمة، وتصميم عالي.
  3. منفذ صوت 3.5 ملم و مستقبل الأشعة تحت الحمراء.
  4. نظام كاميرا خلفية رائع.
  5. عمر البطارية الثابت.

ما لم يعجبنا :

  • محدودية اتصال الجيل الخامس.
  • أندرويد 11.

على الرغم من كلمة نوت في اسم هذين الهاتفين، لا يدعم أي منهما القلم. إن علامة ريدمي هي السلسلة الأكثر تكلفة في تشكيلة Xiaomi  وهناك بعض المواصفات التي تجعلها هواتف ذات ميزانية منخفضة. أحد أفضل الأماكن للعثور على هواتف ريدمي في متجر Xiaomi  أمازون.

المعدات.

كلا الهاتفين باللون الرمادي , وعندما يكون وجههما لأسفل على السطح، يجب أن أبحث عن العلامة التجارية 5G لمعرفة الفرق. Redmi Note 11 Pro 5G أكبر وله لوحة خلفية مسطحة، في حين أن note 11S لها منحنيات حول الحواف التي تنتقل إلى جوانب الهاتف. أحد الاختلافات الأخرى في الخلف هو أن note 11S تحتوي على أربع فتحات للكاميرا، في حين أن إحدى الفتحات في Redmi Note 11 Pro  تحتوي على عبارة AI فوق الفتحة بدلاً من ذلك. الكاميرا الرئيسية 108MP هي وحدة كبيرة في الأعلى، مع عدسات الكاميرا الداعمة الأخرى التي تظهر أسفل هذه الكاميرا على الجانب الخلفي الأيسر.

الجزء الخلفي من Redmi Note 11 Pro  مصنوع من الزجاج، Note 11s مصنوعة من البلاستيك، ولكنها ليست المادة اللامعة الرخيصة التي قد تراها في الهواتف البلاستيكية الأخرى.

Redmi Note 11S.

ما أعجبنا :

  • معدل تحديث الشاشة 90 هرتز.
  • السعر المنخفض.
  • الجودة العالية ملائمة، وتصميم رائع.
  • منفذ صوت 3.5 ملم و مستقبل الأشعة تحت الحمراء.
  • نظام الكاميرا الخلفي رباعي القدرات.
  • عمر البطارية الثابت.

ما لم يعجبنا :

  1. أندرويد 11.
  2. قد يتعثر قليلا مع التطبيقات/الألعاب المكثفة.

حواف الهواتف مربعة مع زوايا مستديرة. منفذ USB-C وفتحة الميكروفون والسماعة السفلية على الحافة السفلية. هناك مكبر صوت، فتحة ميكروفون، مستقبل الأشعة تحت الحمراء، و 3.5 ملم منفذ الصوت على الجزء العلوي من الهواتف.

لا يوجد شيء على اليسار مع مستشعر الحجم والطاقة/بصمة الأصابع على اليمين. كلا الهاتفين لديهما جهاز استشعار لبصمات الأصابع مدمج في زر الطاقة، الإعداد الأمني المفضل للهواتف الذكية، وتفعيله موثوق به وسريع.

وهذه الشاشات رائعة، اذ تتميز بمستويات سطوع جيدة، دقة عالية، ومعدلات تجديد عالية. معدلات التحديث الأعلى في الهواتف ذات الميزانية ليست شائعة، ونرى 120 هرتز في نوت 11 برو و 90 هرتز في نوت 11S، لذلك كلاهما يقدم تجربة عرض رائعة.

تم العثور على الحد الأدنى من الحواف في جميع أنحاءات الشاشة، مع ثقب كاميرا صغيرة جدا متمركزة في الجزء العلوي من الشاشة. على غرار Galaxy S22 Ultra، توجد الكاميرا الأمامية تحت اللوحة الزجاجية ولكن ليس تحت الشاشة.

وعموما، لا يوجد شيء ملحوظ بشكل خاص في الأجهزة. الحواف المسطحة الأكثر عمقًا، والملمس الأكثر كثافة قليلاً، والزجاج الخلفي من نوت 11 برو يعني أن هذا هو ما كنت لأختار إذا كان علي أن أختار ملمس الهاتف في يدي.

سعة بطارية كبيرة 5000 مللي أمبير/ساعة توجد في كل هاتف، بحيث يمكنك بسهولة الحصول على يوم كامل من الاستخدام. يدعم Note 11 Pro 5G الشاحن التوربيني 67 وات، بينما يدعم Note 11S الشحن السريع 33 وات. تقول شياومي أن الشاحن 67W يمكن أن يشحن نوت 11 برو 5 جي إلى 50 ٪ في 15 دقيقة و 100 ٪ في 42 دقيقة.

كاميرا سامسونج 108MP على هذا الهاتف مع دعم 9 في 1. كما تم العثور على كاميرا 8MP فائقة النطاق مع مجال رؤية 118 درجة على كلا الهاتفين. تقوم كاميرا الماكرو 2MP بلف الكاميرات الثلاثية على جهاز نوت 11 برو (Note 11 Pro)، في حين أن كاميرا نوت 11 إس (Note 11S) تضيف أيضًا كاميرا عمق 2MP لالتقاط صور فوتوغرافية محسنة. كان أداء الكاميرا قويا، وخاصة للهواتف ذات الميزانية، ولكن لا توجد كاميرا مقربة، ويتم تحدي الكاميرات في ظروف الضوء الخافت.

يدعم كلا الهاتفين شبكات LTE المشتركة. نوت 11 برو 5G تدعم 5G على العديد من النطاقات المختلفة.

إن منفذ صوت الأشعة تحت الحمراء، ومنفذ صوت 3.5 مم، ودعم بطاقة microSD هي بقايا الماضي على الهواتف الذكية الرائدة، لذلك إذا كانت هذه الميزات مهمة بالنسبة لك، ثم قد ترغب في النظر في Redmi Note 11S أو 11 Pro 5G.

المواصفات.

  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 695 أو MediaTek Helio G96.
  • شاشة العرض Note 11 Pro : 6.67 بوصة، 2400 × 1080 بكسل دقة، AMOLED مع معدل تحديث 120 هرتز.
  • شاشة العرض  Note 11S : 6.43 بوصة، دقة 2400 × 1080 بكسل، AMOLED بمعدل تحديث 90 هرتز.
  • نظام التشغيل: أندرويد 11 مع MIUI 13.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 8 غيغابايت.
  • التخزين: 128 غيغابايت مع بطاقة ذاكرة صغيرة.

الكاميرات: كاميرا خلفية طراز f/1.9 بزاوية عريضة 108MP، كاميرا 8MPf/2.2 فائقة العرض (118 درجة مجال الرؤية)، ماكرو 2MP، وعمق 2MP(Note 11S فقط). 16MPf/2.4 كاميرا مواجهة أمامية.

الوصل: 802.11 a/b/g/n/ac واي فاي، بلوتوث 5.1، GPS، NFC.

أجهزة الاستشعار: مقياس التسارع، ومستشعر الجيرسكوب، ومستشعر المغنطيسية الأرضية، ومستشعر القرب، ومستشعر الضوء المحيط، وجهاز تفجير الأشعة تحت الحمراء.

مقاومة الماء: حماية IP53 ضد الرذاذ.

بطارية: 5000 مللي أمبير/ساعة غير قابلة للإزالة مع الشحن السريع.الأبعاد (الملاحظة 11 Pro): 164.19 × 76.1 × 8.12 مم و 202 غرام.

الأبعاد Note 11S: 159.87 × 73.87 × 8.09 ملليمتر و 179 غراما.

الألوان Note 11 برو: أبيض قطبي، رمادي جرافيتي، أزرق أطلنطي .

الألوان Note 11 Pro: اللؤلؤة البيضاء، الرمادي الجرافيتي، الأزرق الشفقي .

حجم الشاشة ودقتها، وكاميرا عمق 2MP ودعم شبكة 5G، واللوحة الزجاجية الخلفية من Note 11 برو هي الاختلافات الأساسية بين هذين الهواتف بأسعار معقولة. تتميز (Note 11 برو بملمس أكثر سلاسة  من 11S، ولكن مع دعم 5G المحدود، قد يكون 11S هو الخيار الأفضل الذي يتضمن أيضًا توفيرًا في التكاليف.

البرامج.

أحد المجالات التي من الواضح أنها ليست هواتف رئيسية هي البرمجيات. كلا الهاتفين أطلقا مع MIUI 13 المبني على أندرويد 11 على الرغم من أن أند رويد 12 كان معطلا لعدة أشهر. وقد تم تحديث كليهما إلى التحديث الأمني لنظام أندرويد في شباط/فبراير وهذا أمر مشجع. نأمل أن يأتي أند رويد 12 إلى هذه الهواتف في الشهرين المقبلين، لكن ليس لدينا توقعات كبيرة بأن تحصل الهواتف ذات الميزانية على دعم برمجي موثوق على المدى الطويل.

يقدم MIUI 13 تجربة أند رويد في الغالب مع الاختلافات الأولية التي لوحظت في ظل الاشعارات والإعدادات الإضافية. والميزات الخاصة المتاحة في MIUI 13 تشمل الشريط الجانبي، والنوافذ العائمة، والمساحة الثانية، ووضع الإضاءة. هناك اختصارات إيماءات إضافية، كرة سريعة، وإعدادات أخرى متوفرة أيضا لمساعدتك على إنشاء تجربة مخصصة مع الهاتف.

يتم توفير بعض الأدوات المساعدة على الهواتف، بما في ذلك تطبيق راديو FM وتطبيق التحكم عن بعد Mi بحيث يمكنك استخدام مستقبل الأشعة تحت الحمراء و منفذ الصوت 3.5 ملم. هناك أيضا عدد كبير من التطبيقات الإضافية المثبتة خارج الصندوق، بما في ذلك WPS Office، LinkedIn، وغيرها. ومع ذلك، يمكن أيضا حذف هذه بحيث يمكنك تحسين الهاتف بالطريقة التي تدير بها.

جنبا إلى جنب مع أجهزة الكاميرا 108MP والكاميرات الأخرى، Redmi Note 10 Pro يتضمن برامج الكاميرا المتقدمة مع عدد كبير من أوضاع التصوير. وتشمل 108MP ، الفيديو، الصورة الفوتوغرافية، بورتريه، الاستنساخ، العرض الطويل (الصور المتحركة، مسارات نيون، الرسم الزيتي، الرسم الضوئي، السماء المرصعة بالنجوم، مسارات النجوم)، وضع ليلي ، بانوراما، الوثائق، مدونة الفيديو، الحركة البطيئة، مرور الوقت، الفيديو المزدوج، الفيديو القصير، و pro/manual. مع أجهزة الكاميرا الصلبة وهذا البرنامج، فإن قدرتك على الإبداع وقضاء الكثير من الوقت في التصوير باستخدام هذا الهاتف متوفرة بسهولة. تساعد بطارية 5،020 مللي أمبير/ساعة على ضمان استمرار التصوير طوال اليوم أيضًا.

تجارب الاستخدام اليومية.

أميل إلى شراء الهواتف الراقية الرائدة لاستخدامي الشخصي. ولكن لو لم أكن أختبر هذا القدر من الهواتف، لكنت لأفكر جدياً في أن أحد هذه الهواتف كان سعره أقل من 400 دولار، وذلك لأنه يوفر جهازاً صلبًا، وأداءً مستجيباً، وجهاز استشعار جميل لبصمة الإصبع في زر الطاقة، والقدرة على الوصول إلى كل التطبيقات التي أحتاج إليها، وتجربة ممتعة في عالم الإعلام، وميزات موروثة (جهاز أشعة تحت الحمراء، وبطاقة الذاكرة، ومنفذ صوتي 3.5 مم)، وعمر بطارية يطول ليوم.

تم اختبار ريدمي نوت 10 برو في العام الماضي، وبعد عام، لم يتغير الجهاز كثيرا في 11 برو. يعد الجيل الخامس إضافة واضحة، ولكن في الولايات المتحدة، التي لها تأثير محدود على الاتصال الخلوي. لسوء الحظ، فإن نوت 11 برو لا تزال تعمل بنظام أندرويد 11، وهو نفس نظام نوت 10 برو في أوائل عام 2021، لذلك تحتاج شياومي إلى تعزيز لعبة البرامج الثابتة.

تقدم note 11S قدراً كبيراً من المال بسعرها الذي يبلغ 300 دولار، وطالما أنك لا تشغل 20 تطبيقاً في وقت واحد أو تلعب ألعاب تصويرية عالية الطاقة، فينبغي أن تكون على ما يرام مع المعالج وأداء الهاتف. يتميز بمظهره الرائع وجودة بنائه المتينة ويبدو أنه هاتف أكثر قدرة بكثير مما كنا نشتريه بـ 300 دولار فقط.

بما أننا نقضي الكثير من الوقت في التفاعل مع الشاشة على هواتفنا، فإن معدل التحديث العالي في كلا الهاتفين يضعهم بعيدا عن الهواتف الأخرى في هذا النطاق السعري. إن شاشة AMOLED ومكبرات الصوت المناسبة ومنفذ سماعة الرأس تجعل هذه الهواتف الصلبة للوسائط. وما دمتم لا تنظرون إلى التقاط صور احترافية على هواتفكم، فإن هاتف ريدمي نوت 11 برو (Redmi Note 11 Pro) أو هاتف 11 إس (11S) من أفضل الهواتف بأسعار معقولة التي اختبرناها في عام 2022.

google-playkhamsatmostaqltradent