recent
أخبار ساخنة

كيف أنشاء موقع الكتروني احترافي والربح منه

بما أننا نتحدث للمبتدئين والوسطاء ؛ سأذكر الطرق المجانية أو الأرخص وبعض الطرق المدفوعة التي لا تعتبر باهظة الثمن بالنسبة لأي شخص في بداية رحلتهم نحو إنشاء مشروعهم على الإنترنت.

انشاء موقع الكتروني
انشاء موقع الكتروني

طرق مجانية لبناء موقع على شبكة الإنترنت

إنشاء موقع على منصة بلوجر تعتبر منصة بلوجر من أشهر المنصات المجانية لبناء موقع على منصة بلوجر ، والتي تسمح لك ببناء موقع إلكتروني مجاني تمامًا حيث أن المنصة مملوكة للشركة الرائدة.

طريقة إنشاء موقع ويب أو مدونة على Blogger بسيطة للغاية ، ما عليك سوى أن يكون لديك بريد إلكتروني GMAIL ، ثم أدخل Blogger وأنشئ مدونتك الإلكترونية الأولى.

سيبدو رابط موقع الويب الخاص بك على النحو التالي: www.example.blogspot.com لكن يمكنك التخلص من blogspot عن طريق شراء نطاق لن يكلفك أكثر من دولار ، وفقًا للشركات ثم تقوم بربط المجال بالموقع بحيث يكون لديك موقع يمنحه الزائر قيمة أفضل من مثيله الأول.

قم بإنشاء موقع إلكتروني عبر منصة WordPress

تسويق الخدمات الشخصية تمنحك منصة WordPress خيار إنشاء موقع ويب مجاني دون دفع أي شيء ، ولكن سيبقى مجال الموقع على هذا النحو: www.example.wordpress.com من أجل التخلص من ووردبريس ، تحتاج إلى شراء نطاق وحجز الاستضافة المدفوعة والتي ستكلفك بضعة دولارات اعتمادًا على الشركة التي تشتري الاستضافة منها.

أرخص المضيفين او الأستضافات المواقع

هناك منصات أخرى تتيح لك إنشاء موقعك مجانًا ، مثل ويبيلي وويكس ، ولكن أفضل ما في الأمر هو بلوجر. إنه مجاني وغير مكلف. إذا كنت ترغب في تخصيص موقعك ، فستكلفك دولارًا واحدًا للسنة الأولى أو أقل.

ولكن ما هي سلبيات المدون المجانية؟

إذا كنت مبتدئًا ، فلن تجد أي خطأ في ذلك لأن منصة Blogger ستقوم بالعمل نيابة عنك وتناسبك، ولكن ماذا لو كنت تخطط لإنشاء مشروع طويل الأجل للمستقبل يمكنك الاعتماد عليه لكسب المال ، هنا سترى بعض العيوب ، وهنا أخبرك من التجربة.

عيوب منصة بلوجر Blogger:

قوالب بلوجر شائعة جدًا وستجدها في العديد من المواقع العربية التي تستخدم منصة بلوجر ، وفي هذه الحالة سيظهر موقعك مثل باقي المواقع الأخرى ولن يكون منفصلاً عنها.

لا يمكنك التحكم كثيرًا في أماكن القوائم والإعلانات ، فكل تغيير تقوم به يتطلب منك إضافة أكواد ، وسيستغرق الأمر بعض الخبرة ، وسيكون الأمر مملًا، ليس لديك الكثير من الخيارات لتغيير شكل النموذج، سوف تجد العديد من المشاكل في النماذج التي تضعها على موقعك لأنها مليئة بالأخطاء وخاصة النماذج العربية.

مشاكل الأداء في منصة بلوجر:

تتميز Blogger بأدوات ووظائف محدودة ، مما يجعلها منصة تجعلك غير نشط أمام مجموعة من الأشياء التي تريد إضافتها إلى موقعك.

عندما يتعلق الأمر بـ SEO والظهور في محركات البحث ، فإن التفضيل يذهب إلى المنصات المدفوعة ، لأن Google تعلم أن هذا الموقع المستضاف على استضافة مدفوعة هو بالتأكيد المالك الذي من خلاله تريد مواصلة العمل وتعويض النفقات. محتوى جيد (يتعلق بالتجربة).

لا تحتوي منصة Blogger على أدوات تحسين محركات البحث كما هو موجود في WordPress ، على سبيل المثال ، وهي مليئة بالأدوات التي تمنح الموقع دفعة كبيرة من حيث تحسين محركات البحث وبالتالي تحسين محركات البحث في Google.

سنلقي الآن نظرة على كيفية إنشاء موقع ويب مدفوع بالكامل من البداية إلى النهاية, في المقالات القادمة ان شاء الله.

google-playkhamsatmostaqltradent