recent
أخبار ساخنة

Weebly مقابل Squarespace كيف يتصارع كبار منشئي مواقع الويب ضد بعضهم البعض 2022

دلجان Deljan Gamer
الصفحة الرئيسية

 Weebly مقابل Squarespace كيف يتصارع كبار منشئي مواقع الويب ضد بعضهم البعض

يمكن أن يؤدي إنشاء موقع ويب لعملك أو مدونتك أو محفظتك الشخصية إلى فتح الكثير من الأبواب لك ، على المستويين المهني والشخصي. عند القيام بذلك بشكل صحيح ، يمكن أن تجعل مهاراتك ومواهبك وسلعك أمام أعين أولئك الذين هم في أمس الحاجة إلى رؤيتها. هذا رائع! ولكن هناك أيضًا الكثير من الضغط للتعليق على موقع الويب الخاص بك ، وهذا يمكن أن يجعل الأمور مرهقة بعض الشيء (على أقل تقدير) عندما يتعلق الأمر باختيار منشئ موقع الويب المثالي لاحتياجاتك.

Weebly مقابل Squarespace كيف يتصارع كبار منشئي مواقع الويب ضد بعضهم البعض 2022

تصارع موقع  Weebly أمام Squarespace

في حين أنه قد يكون من الصعب الاختيار من بينمجموعة واسعة من بناة المواقعهناك ، لقد بدأت بالفعل بداية رائعة بالهبوط هنا ، نظرًا لأن Squarespace و Weebly هما من أفضل منشئي مواقع الويب الذين قاموا بذلك على الإطلاق. ومع ذلك ، حيث يكون Squarespace أكثر أناقة قليلاً - وأجرؤ على القول - بهرجة ، فإن Weebly أقل من قيمتها قليلاً ، على الرغم مما قد يوحي به اسمها اللطيف إلى حد ما. إنها متشابهة تمامًا بشكل عام ، لكنها تختلف في الطرق الرئيسية التي قد تجعل واحدة أكثر ملاءمة لأسلوبك أو احتياجات موقع الويب الخاص بك ، سواء كان ذلك لإثارة الاهتمام بعملك الصغير ، أو عرض محفظة أو غيرها من المهارات الإبداعية المستقلة ، أو إيصال أفكارك ومدوناتك إلى جمهور أوسع.

إنها متشابهة تمامًا بشكل عام ، لكنها تختلف في الطرق الرئيسية التي قد تجعل واحدة أكثر ملاءمة لأسلوبك أو احتياجات موقع الويب الخاص بك.

ولكن قبل أن نتعمق في كيفية اختلافهما ، دعنا نلقي نظرة على مقدار القواسم المشتركة بين Squarespace و Weebly:

  1. كلاهما يوفر منشئ مواقع الويب سهل الاستخدام لجعل تخصيص الموقع سلسًا وسهلاً ، حتى للمبتدئين الذين ليس لديهم خلفية في الترميز.
  2. كلاهما يسمح للمستخدمين بإنشاء مواقع ويب تبدو رائعة على الأجهزة المحمولة دون أي تعديل إضافي ، وكلاهما يوفر مرونة لا تصدق في التصميم ، مما يسمح للمستخدمين بتغيير قوالبهم في أي وقت دون فقد المعلومات أو الاضطرار إلى إعادة البناء من نقطة الصفر. (شيئان رئيسيان لا يمكننا للأسف قولهما عن هذه المنصات "المنافس الرئيسي ، Wix.)
  3. يوفر كلاهما أيضًا أدوات تدوين رائعة بشكل افتراضي ، فضلاً عن ميزات التجارة الإلكترونية الرائعة لتلبية جميع أنواع مواقع الويب.
  4. يتساوى Squarespace و Weebly مع بعضهما البعض من حيث أدوات تحسين محرك البحث (SEO) المشابهة للمساعدة في الوصول إلى موقعك في أعلى نتائج البحث ، بما في ذلك التحرير السهل لعنوان الصفحة والوصف وعنوان URL ، بالإضافة إلى سهولة الفهم إرشادات لإرشادك عبر جميع عناصر تحسين محركات البحث التي تحتاج إلى معرفتها.
  5. يسمح لك كل من مصممي مواقع الويب بربط مجال مخصص بسهولة من موفر تابع لجهة خارجية بموقعك. بخلاف ذلك ، يمكنك شراء نطاقك مباشرة من Squarespace أو Weebly ، وسيمنحك كلاهما عامك الأول مجانًا.
  6. النقطة المهمة هي ، إما أن يقوم أحدهم بإعداد موقع ويب جذاب وذو مظهر احترافي ويعمل بشكل جيد. ومع ذلك ، يختلف كل منشئ مواقع في بعض النواحي الرئيسية ، لذلك دعونا نتعمق في سباق Squarespace مقابل Weebly لمعرفة أين يتقدم أحدهما أو الآخر وفقًا لاحتياجاتك أو تفضيلاتك الفردية.

أينسكوير سبيسالمكاسب: مرئيات مذهلة ومدونات أفضل ودعم ممتاز

لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئًا ، حيث من المحتمل أن يكون منشئ مواقع الويب معروفًا بجاذبيته الجمالية ، ولكن على المستوى البصري ، فإن Squarespace يأخذ الكعكة بالتأكيد. يوجد أكثر من مائة قالب Squarespace مصمم يمكنك الاختيار من بينها ، كل منها أكثر أناقة وعصرية من سابقتها. (ولكن إذا غلبت عليك الاختيار ، فيمكنك استخدام عوامل التصفية لتضييق نطاق البحث ، أو مجرد إلقاء نظرة على مجموعةأفضل قوالب Squarespaceللحصول على بعض الإرشادات.) هذه الثروة من الخيارات تجعل المنشئ خيارًا رائعًا حقًا لموقع مذهل بتصميم حديث ومثير للإعجاب يبدو احترافيًا حقًا ، ولكن ليس بطريقة خانقة. إذا كنت تبحث عن جمالية معينة لتصويرك الإبداعي أومحفظة الفيديوأو مدونة ملفتة للنظر ، Squarespace هو الخيار المناسب لك.

مثال على قالب مدونة بواسطة Squarespace.

Weebly مقابل Squarespace كيف يتصارع كبار منشئي مواقع الويب ضد بعضهم البعض 2022

عند الحديث عن المدونات ، تأتي Squarespace أيضًا في المقدمة قليلاً في هذا المجال لأنها توفر ميزات تدوين أكثر وفرة ومدروسة ، والعديد منقوالب مدونة رائعة. يساعد دعم AMP الخاص بهم على تحميل المواقع بسرعة على الأجهزة المحمولة ، حتى يتمكن زوار موقعك من الاستمتاع بالمحتوى الخاص بك أينما يشاهدونه. يمكنك أيضًا إعداد مدونتك للسماح بالمشاركات من مؤلفين متعددين ، مما يوفر فرصًا تعاونية رائعة لن تجدها مع Weebly. لديك أيضًا القدرة على إدراج ملفات podcast في منشورات المدونة لتكامل الوسائط المتعددة بشكل أكبر ليستمتع بها الزوار.

عندما يتعلق الأمر بمساعدة عملائها ، تفتخر Squarespace ببعض دعم العملاء الرائع (والمجاني!) عبر كل من البريد الإلكتروني والدردشة. لديهم أيضًا قسم أسئلة وأجوبة رائع ومنتدى مجتمعي ، بالإضافة إلى ورش عمل وندوات عبر الإنترنت. في الأساس ، يقدمون العديد من الطرق المختلفة لتعلم كيفية جعل Squarespace يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك. الشيء الوحيد الذي لا يتوفر لديهم هو الدعم عبر الهاتف ، لكننا لن نعتبر بالضرورة أن هذه خسارة كبيرة بالنظر إلى جميع الخيارات الأخرى.

أينسكوير سبيسيقصر: من المحتمل أن تكون الواجهة ساحقة ولا توجد خطة مجانية

على الرغم من أنها تحقق بعض النتائج الأنيقة حقًا ، إلا أن واجهة السحب والإفلات في Squarespace ليست بديهية للغاية ، لذلك قد يجد المبتدئون أنفسهم يتنقلون قليلاً من منحنى التعلم. هذا لا يعني أنه من الصعب الاستخدام أو التعلم ؛ إنه مجرد تصميم بسيط يبدو للوهلة الأولى بسيطًا بشكل مخادع. بعد ذلك ستجد أن كل نقرة تقريبًا تقدم لك مجموعة كبيرة من الخيارات الإضافية ، والتي يمكن أن تشعر ببعض الإرهاق بمجرد الخروج من البوابة. ومع ذلك ، كما هو مذكور أعلاه ، هناك الكثير من البرامج التعليمية المتاحة ، سواء من Squarespace أو من مستخدمين آخرين. من المؤسف قليلاً أن المنشئ ليس بديهيًا على الفور بالطريقة التي يتمتع بها Weebly.

على الجانب الآخر ، تعد كل خيارات التخصيص هذه - من أنماط الخطوط والألوان إلى التباعد المرئي - رائعة لأولئك المستخدمين الذين يريدون هذا النوع من المرونة. بعد قولي هذا ، من السهل أيضًا أن تنجرف بعيدًا وتعديل نفسك إلى النسيان ، مما يؤدي إلى موقع أقل جاذبية من الناحية المرئية ، أو موقع لم يعد يبدو لطيفًا على الأجهزة المحمولة. بسبب كل هذه الخيارات ، من المهم تحقيق التوازن الصحيح عند إنشاء موقع Squarespace الخاص بك.

على غرار التخصيص ، يتيح Squarespace للمستخدمين البحث في ترميز CSS ، ولكن سيتعين عليك الدفع مقابل خطة تجارة إلكترونية أكثر تكلفة للقيام بذلك. وبالحديث عن السعر ، لا يوجد خيار خطة مجانية هنا ، والأسعار الشهرية التي تتراوح من 12 دولارًا إلى 40 دولارًا هي ضعف سعر Weebly.

يحتوي Squarespace على مجموعة جيدة من امتدادات الجهات الخارجية ، لكنها في الغالب مخصصة للتجارة الإلكترونية.

Weebly مقابل Squarespace كيف يتصارع كبار منشئي مواقع الويب ضد بعضهم البعض 2022

الجانب السلبي الآخر لـ Squarespace هو أن لديهم مجموعة محدودة للغاية من التطبيقات بشكل عام ، ومن المخيب للآمال أنهم جميعًا من مطوري الطرف الثالث. يقدم سوق Squarespace Extensions عددًا قليلاً من الوظائف الإضافية التي تم إنشاؤها داخليًا ، ولكنها تتمحور بشكل أساسي حول ميزات التجارة الإلكترونية.

وأخيرًا ، هناك شكوى صغيرة ولكنها شائعة في قسم تحسين محركات البحث وهي أن النص البديل الخاص بـ Squarespace يُطلق عليه اسم "اسم الملف". هذه هي المساحة التي تريد وصف صورك فيها بالكلمات ، لذا فهي ليست اسم الملف حقًا ، ولكن للأسف ، هذا ما يسميه Squarespace.

أينWeeblyالمكاسب: سهولة الاستخدام والتحكم في الترميز وخطة مجانية

عندما يتعلق الأمر بسهولة الاستخدام ، فإن Weebly هو الفائز الواضح بفضل واجهته البديهية بشكل لا يصدق والتي من المحتمل جدًا أن تكون أسهل منشئ مواقع الويب في اللعبة. لا يعني ذلك أن Squarespace صعب بالضرورة ، ولكن من المؤكد أنه يحتوي على المزيد من الفروق الدقيقة عند مقارنته مباشرة بـ Weebly. كل ما عليك فعله لجعل موقعك هو تحديد عناصر من الشريط الجانبي للمنشئ وإفلاتها في المكان الذي تريده. خلص و أنتهى. إنها عملية مباشرة للغاية تضمن عدم المبالغة في إجراء التعديلات والتعديلات ، مما يجعلها الخيار الأمثل للمبتدئين. ومع ذلك ، تحتوي جميع قوالب Weebly أيضًا على محرر سمات متقدم ، لذلك لديك خيار البحث في الترميز إذا كان لديك بعض المعرفة والرغبة في القيام بذلك. يوفر Weebly تحكمًا كاملاً في HTML و CSS ، على عكس Squarespace ، لكنك يجب أن تكون مدركًا بشكل متساوٍ لإجراء العديد من التغييرات حتى لا تعبث باستجابة الموقع للجوّال. وإذا كنت تريد أن يكون لموقعك أيضًا مدونة ، فإن Weebly يجعل من السهل للغاية تحريرها بنفس أسلوب صفحات موقعك العادية للحصول على تجربة زائر متماسكة وأنيقة.

يسمح محرر الشفرة الاختياري لـ Weebly للمستخدمين بتخصيص السمات.

Weebly مقابل Squarespace كيف يتصارع كبار منشئي مواقع الويب ضد بعضهم البعض 2022

مكسب آخر لـ Weebly هو تقديمه لمئات من التطبيقات عالية الجودة التي يمكن تثبيتها بسهولة بنقرة واحدة فقط. بالإضافة إلى ذلك ، تم بناء العديد منها في المنزل لذا يمكنك الوثوق في أنها ستندمج دائمًا بسلاسة. وتشمل هذه ، على سبيل المثال لا الحصر ، التطبيقات التي ستجعل موقعك أكثر اجتماعية ، مثل الدردشة المباشرة واستطلاعات الرأي ؛ إضافات لزيادة مبيعاتك ، مثل حملات البريد الإلكتروني ومراجعات العملاء ؛ وخيارات أخرى لجلب المزيد من الحركة إلى موقعك. كمية جيدة من التطبيقات مجانية للاستخدام مع موقعك ، لكن بعضها ممتاز ويتطلب رسومًا إضافية.

إذا كنت تدير موقعًا للتجارة الإلكترونية مع Weebly ، فسوف يسعدك أيضًا أن تجد أن لديهم حاسبة ضرائب تلقائية للمتاجر عبر الإنترنت في الولايات المتحدة. هذا شيء لن تجده مع أي خطة Squarespace ، ولا حتى خيار التجارة المتقدمة من الدرجة الأولى. يدمج Weebly أيضًا بعض خيارات الدفع الأخرى ، مثل Authorize.net و Square ، بالإضافة إلى Stripe و PayPal (وهما الخياران الوحيدان على Squarespace). للحصول على هذه الفوائد ، يعد Weebly خيارًا رائعًا لأولئك الذين سيستخدمون موقع الويب الخاص بهم لإنشاء متجر بامتدادأعمال التجارة الإلكترونية الصغيرة إلى المتوسطة الحجم.

أفضل ما في الأمر هو أن Weebly تقدم خطة مجانية حتى تتمكن من إنشاء موقعك وتشغيله دون أي قلق ، وخططهم المدفوعة ميسورة التكلفة ، وتتراوح ما بين 6 دولارات و 26 دولارًا في الشهر.

أينWeeblyتقصير: قوالب أقل وأدلة مستخدم أقل فائدة

مع ما يقرب من نصف عدد القوالب - أو السمات - مثل Squarespace ، قد تشعر أنك مقيد قليلاً بتصميمات Weebly خارج الصندوق. إنها جذابة وعالية الجودة ، بالتأكيد ، على الرغم من أنها قد لا تكون مثيرة للإعجاب من الناحية المرئية مثل عروض Squarespace. ومع ذلك ، يتم تنظيمها في فئات سهلة التصفح بناءً على الاستخدام ، مثل تلك الأكثر ملاءمة لمتجر عبر الإنترنت أو محفظة أو حدث أو مدونة.

تعد قوالب Weebly جذابة مثل قوالب Squarespace ، ولكن لا يوجد الكثير منها.

عند الحديث عن المدونات ، يقودنا ذلك إلى ما قد يكون نقطة ألم أخرى للبعض. لا يمكن أن يكون لديك سوى مؤلف واحد لمدونتك ، لذا فإن Weebly ليست مثالية للجهود التعاونية في هذا الصدد.

قد يعتبر البعض أيضًا أن خدمة عملاء Weebly هي "الخاسر" في مقارنة Squarespace المباشرة هذه. ومع ذلك ، لا تخطئنا: عروض دعم عملاء Weebly رائعة. يمكنك الاتصال بهم مجانًا عبر البريد الإلكتروني والدردشة ، وعلى عكس Squarespace ، الدعم عبر الهاتف. لديهم أيضًا قسم أسئلة وأجوبة رائع ومنتدى مجتمعي. ومع ذلك ، فإن أدلة مركز المساعدة الخاصة بهم تترك القليل مما هو مرغوب فيه ، على الأقل بالمقارنة مع وفرة عروض الدعم المقدمة من Squarespace. (ثم ??مرة أخرى ، يعد استخدام Weebly أكثر وضوحًا ، لذلك لا يتطلب بالضرورة مثل هذه الأدلة التفصيلية.)

وأخيرًا ، قد ننتقي قليلاً هنا ، لكن Weebly يتطلب مكونًا إضافيًا لاستخدام الرؤوس ، مثل H2 و H3 وما إلى ذلك. يمكن أن يساعد استخدام هذه العناوين بشكل صحيح في جهود تحسين محركات البحث لديك ، لذا فإن عدم توفرها بسهولة للاستخدام يعد مزعج قليلاً ، وإن لم يكن نهاية العالم.

الكلمة الأخيرة فيسكوير سبيسضد.Weebly

إذن من سيفوز؟ حسنًا ، إنه نوع من الإهمال. يتفوق كل من Squarespace و Weebly في مساعدة المستخدمين على إنشاء مواقع جذابة بشكل لا يصدق ، لكنها لا تزال فعالة للغاية بطرق سهلة نسبيًا ، على الرغم من أن Weebly أكثر ملاءمة للمبتدئين الحقيقيين. على الرغم من أن المستخدمين لا يحتاجون إلى أي معرفة بالشفرات لتعديل مواقعهم عند إنشاء موقع الويب ، فإن كلاهما يوفر أدوات للمساعدة في التعمق في التخصيص وجعل الموقع يبدو أكثر شخصية. يتمتع Weebly بميزة طفيفة بهذا المعنى أيضًا ، نظرًا لإمكانية الوصول إلى محرر الكود الخاص به للجميع ، ولكن ليس مطلوبًا لتخصيص الموقع. وبينما تمتلك Squarespace أفضل أدوات التدوين ، فإن Weebly تفوز بمواقع التجارة الإلكترونية.

من ناحية أخرى ، تعتبر Squarespace ممتازة بشكل خاص لأولئك في المجالات الإبداعية الذين يبحثون عن جمالية بصرية معينة ستثير إعجاب زوارهم حقًا. إنه أيضًا الخيار الأفضل للمدونين. من ناحية أخرى ، يعد Weebly خيارًا رائعًا لأولئك الذين يحتاجون إلى شيء بسيط ومجاني ، وكذلك أولئك الذين ينشئون متجرًا عبر الإنترنت. لذلك عندما يتعلق الأمر بالفائز ، فإن الأمر يعتمد حقًا على ما تحتاجه ، ومن تريد أن يلبي موقعك على الويب ، وما ترغب في إنفاقه. في كلتا الحالتين ، ستختار إما Squarespace أو Weebly كمنشئ موقع الويب الخاص بك.

google-playkhamsatmostaqltradent